إيطاليا: نعمل على العودة إلى إطار “مجموعة الـ 8” بعد رفع العقوبات عن روسيا

التاريخ: 17 02, 2017
الوقت: 1:47 صباحًا

وزير الخارجية الإيطالي انجيلينو ألفانو

وزير الخارجية الإيطالي انجيلينو ألفانو


ساتل- أعرب وزير الخارجية الإيطالي إنجيلينو ألفانو عن أمل بلاده في عودة مجموعة “السبعة الكبار” إلى صيغة “الثمانية” بمشاركة روسيا قريبا، من خلال العمل على رفع العقوبات عن موسكو.

وقال ألفانو في مؤتمر صحفي الخميس 16 فبراير/شباط، على هامش اجتماع وزراء خارجية “مجموعة العشرين” في مدينة بون الألمانية: “نأمل أنه من خلال التغلب على نظام العقوبات، سيكون من الممكن العودة إلى إطار مجموعة الثمانية، وهذا هو الهدف، الذي تعمل روما في سبيل تحقيقه”.

وأضاف: “الوقت المتبقي للقمة القادمة في مدينة تاورمينا (الإيطالية) في نهاية مايو/أيار ليس كافيا… وعلى أية حال، من الحماقة الإصرار على الحفاظ على البرودة في العلاقات بين الولايات المتحدة وروسيا، والاتحاد الأوروبي وروسيا”.

ومن المقرر أن تترأس إيطاليا القمة المقبلة لمجموعة السبع، التي ستعقد في مدينة تاورمينا في جزيرة صقلية في الـ26-الـ27 مايو/أيار، فيما ازدادت التكهنات في الأوساط الإيطالية على أنه سيتم دعوة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين لحضور القمة، وهو ما دعا إليه علنا، على وجه الخصوص، ​​رئيس الوزراء السابق (خلال الفترة 1996-1998) رومانو برودي، كما لم يستبعد ألفانو بنفسه هذا الاحتمال.

ومع ذلك، وخلال زيارة قام بها مؤخرا إلى لندن، قال رئيس وزراء إيطاليا باولو جينتيلوني، إنه على الرغم من الرغبة في تطبيع العلاقات مع موسكو، لكن العودة إلى إطار “الثمانية” (G8)، التي تحولت إلى مجموعة الدول السبع (G7) بعد تعليق عضوية موسكو على خلفية الأزمة الأوكرانية عام 2014، ليس واقعيا في الوقت الراهن.

RT

أضف تعليقاً


حقوق النشر محفوظة لموقع (ساتل نيوز) 2014
اعلى الصفحة