اسرائيل تتسلم 3 مقاتلات F-35

التاريخ: 21 04, 2017
الوقت: 1:54 صباحًا
  مقاتلة لوكهيد مارتن F35 المعروفة أيضا باسم أدير في رحلة اختبار.

مقاتلة لوكهيد مارتن F35 المعروفة أيضا باسم أدير في رحلة اختبار.

ساتل – أعلن الجيش الإسرائيلي، الخميس، أن سلاح الجو سيتسلم بعد 3 أيام، ثلاث مقاتلات من طراز Lockheed Martin F35 شبحية أمريكية الصنع، ضمن صفقة مساعدات تتضمن 50 مقاتلة من هذا النوع.

وقال الجيش، في بيان إن 3 مقاتلات إضافية لصالح سرب المقاتلة التى تعرف فى اسرائيل بالإسم “أدير” Adir ، ستهبط في إسرائيل يوم الأحد 23 أبريل/نيسان الجاري، قادمة من قاعدة جوية أمريكية للتدريبات.

وأشارت القناة الإسرائيلية الثانية، إلى أن سرب المقاتلات “أدير”، سيشارك لأول مرة في العرض الجوي التقليدي، الذي يجريه سلاح الجو الإسرائيلي سنويا في ذكرى استقلال إسرائيل.

وأوضحت القناة أن هذه الطائرات متطورة جدا، إذ أنها تتيح للطيارين إمكانية تحليل المنطقة التي تحلق فيها، كما يمكن تزويدها بالوقود في الجو.

وبحلول عام 2021، ستكون إسرائيل قد تسلمت جميع الطائرات الـ 50 المشمولة في الصفقة، بحسب القناة.

ويبرر القادة الإسرائيليون الحاجة إلى تلك الطائرات بدعوى “مواجهة التهديد الإيراني المحتمل”.

وتستطيع مقاتلات “F-35” التحليق دون أن ترصدها أنظمة الدفاع الجوي المضادة للطائرات، بما فيها منظومة صواريخ “إس 300″ الروسية، حسب المصادر الإسرائيلية.

ومن المتوقع ان تستلم إسرائيل في وقت لاحق 14 مقاتلة أخرى من الولايات المتحدة بواسطة صفقة المساعدات الامريكية لإسرائيل، ويتراوح سعرها بين 85 و 100 مليون دولار، وستحل الطائرات الجديدة مكان طائرات اف-16 الاسرائيلية المتقادمة.

ومن المفروض ان تستلم إسرائيل 4 مقاتلات أخرى في أيلول/ سبتمبر الوشيك، مع العلم انها ثاني دولة من أصل 5 دول تحصل على هذه الطائرة بعد بريطانيا، إذ أنه من المقرر أن تحصل إيطاليا، هولندا وأستراليا على نفس الطائرة أيضا.

ورفضت اسراائيل خلافا لتلك الدول تدريب طياروها في الولايات المتحدة على قيادة الطائرة نفسها لدوافع إقتصادية، مفضلة تدريبهم على جهاز محاكاة متطور فقط، ” الان بوسعنا بلوغ أهداف لم نكن نصل اليها سابقا” اقوال العقيد يوتام قائد سرب ادير.

روسيا اليوم

 

أضف تعليقاً


حقوق النشر محفوظة لموقع (ساتل نيوز) 2014
اعلى الصفحة