الانتشار الأول لمقاتلات F-35A في أوروبا

التاريخ: 16 04, 2017
الوقت: 1:31 صباحًا
الانتشار الأول لمقاتلات F-35A في أوروبا

الانتشار الأول لمقاتلات F-35A في أوروبا

ساتل – نشرت الولايات المتحدة ولأول مرة مجموعة من المقاتلات – القاذفة من الجيل الخامس ” F-35A” في بريطانيا. جاء ذلك في بيان نشرته اليوم القيادة الأوروبية للجيش الأمريكي.

وقال القائد الأعلى لقوات الناتو في أوروبا الجنرال كورتيس سكابارتي: ” وجود طائرات F-35 في المقدمة والطليعة يؤكد أولويتي المتعلقة بالمحافظة على الجاهزية القتالية للقوات المسلحة في أوروبا”.

وشدد سكابارتي على أن نشر المجموعة الجوية المذكورة في بريطانيا “يعزز ويزيد من قوة وإمكانيات الناتو العسكرية في أوروبا”.

و تتبع المقاتلات الجناح المقاتل 388 المتمركز فى قاعدة Hill لسلاح الجو بولاية يوتا .و وصف الانتشار بأنه لاعداد صغيرة . بغرض التدريب و الاشتراك فى مناورات و لكنه من جانب أخر يعبر عن المدى المتقدم الذى وصل اليه برنامج هذة المقاتلة.

وكان البنتاغون قد أفاد أمس بأن الولايات المتحدة سترسل إلى أوروبا عدة طائرات F-35A القاذفة المقاتلة المتعددة الأغراض من الجيل الخامس للمشاركة في مناورات خطط لها منذ فترة بعيدة.

وعلى الرغم من ان القوات الجوية لن تصرح بموقع تمركز طائرات F-35A خلال نشرها الاوروبى فان احد الخيارات المحتملة هو قاعدة القوات الجوية الملكية البريطانية “لاكنيث” Lakenheath انجلترا التى من المقرر ان تكون اول قاعدة للقوات الجوية خارج امريكا تلقي المقاتلة الضاربة المشتركة.

وسوف تتمركز فى ” لاكنيث” في نهاية المطاف 54 طائرة من طراز F-35A، على الرغم من أن الجدول الزمني لنشر تلك الطائرات قد تراجع من عام 2020 عام أو عامين ،بحسب الكولونيل روبرت نوفوتنيCol. Robert Novotny ، الذي كان آنذاك قائد جناح المقاتلات الـ 48 في القاعدة العام الماضي.

وفي يناير 2017 أصبح معروفا أن الولايات المتحدة أرسلت أول دفعة من هذه الطائرات الحربية للخدمة في الخارج في قاعدة ايواكونى الأمريكية في الجزء الجنوبي من جزيرة هونش اليابانية.

جدير بالذكر أن F-35 Lightning II هي طائرات واعدة من الجيل الخامس مصممة بتكنولوجيات ستلس متعددة المهام من إنتاج شركة لوكهيد مارتن. وستنتج هذه المقاتلة في 3 أنواع – A (عادية لتلبية حاجة سلاح الجو) و B ( مسافة الإقلاع قصيرة وعمودية الهبوط لتلبية حاجة مشاة البحرية) وC (للطائرات المستخدمة في حاملات الطائرات).

روسيا اليوم / ساتل

 

أضف تعليقاً


حقوق النشر محفوظة لموقع (ساتل نيوز) 2014
اعلى الصفحة