الطراونة يسأل عن الكردي والذهبي

التاريخ: 11 01, 2017
الوقت: 2:10 مساءً
الطراونة يسأل عن الكردي والذهبي

الطراونة يسأل عن الكردي والذهبي

ساتل-طالب النائب الدكتور مصلح الطراونة الحكومة باسترداد الأموال المستحقة على رئيس مجلس إدارة شركة مناجم الفوسفات الأسبق وليد الكردي، ومدير المخابرات الأسبق محمد الذهبي.

وقال الطراونة خلال جلسة للنواب الأربعاء، إن الحكومة اليوم مطالبة باسترداد 284 مليون دينار كغرامة مالية مستحقة عليه على خلفية في قضيتي عقود الشحن البحري، وبيع منتجات الشركة.

وأكد أن على الحكومة إيجاد بدائل أخرى لسد عجز الموازنة غير جيب المواطن الذي أنهك جراء هذه السياسات الاقتصادية الظالمة.

وحكم على الكردي بالسجن (22 عاماً ونصف و15 عاماً) في قضيتي عقود الشحن البحري، وبيع منتجات الشركة، بالإضافة إلى تغريمه نحو 284 مليون دينار.
أما الذهبي فقد تولى عمله مديرًا للمخابرات العامة في الفترة ما بين 2005 و2009، وأوقف بناء على معلومات صدرت عن وحدة مكافحة غسل الأموال في البنك المركزي الأردني، واتهم بغسل الأموال والاختلاس وإساءة استخدام السلطة.

وقررت محكمة جنايات عمان في كانون الأول 2012 الحكم عليه بالسجن 13 عاما و3 أشهر وتغريمه 21 مليون دينار بعد إدانته بالاختلاس وغسل الأموال واستثمار واستغلال الوظيفة

وكان وزير المالية عمر ملحس، كشف، الأحد، خلال اجتماعه مع اللجنة المالية، عن توجه الحكومة رفع الدعم عن اسطوانة الغاز،ما يرفع سعرها إلى 8.5 دينار اعتبارا من شباط القادم، قبل أن يتراجع رئيس الوزراء هاني الملقي عن ذلك.

أضف تعليقاً


حقوق النشر محفوظة لموقع (ساتل نيوز) 2014
اعلى الصفحة