تجهيز المدرعات الإيرانية بمنظومة ذكية لازاحة الصواريخ

التاريخ: 28 05, 2013
الوقت: 3:52 مساء

.

دبابة "صمصام"

دبابة “صمصام”

 

 

ساتل – أعلن نائب قائد القوة البرية التابعة للجيش الإيراني العميد كيومرث حيدري، عن تجهيز الآليات المدرعة للقوة البرية بمنظومة ذكية قادرة على حرف الصواريخ التي تستهدفها.

وقال العميد حيدري في تصريح خاص أدلى به لوكالة أنباء “فارس” إنّ إحدى خصائص دبابات “ذو الفقار” هي تحلي هيكلها بخاصية رد الفعل الذكي المضاد للصواريخ وسيتم تجهيز جميع الآليات المدرعة للجيش بهذه المنظومة بدءا من العام الحالي.

وأشار نائب قائد القوة البرية الإيرانية إلى تصميم وصنع أجيال جديدة من دبابة “ذو الفقار” وتميزها بالقدرة على حرف الصواريخ المعادية التي تستهدفها.

وأوضح العميد حيدري أنّ تحلي هيكل الدبابة بخاصية رد الفعل الذكي يعني أن يكون جزء منه ذكي الطابع إزاء الصواريخ الآتية نحو الدبابة، فلو أصاب الصاروخ الهيكل فان خاصية رد الفعل الذكي ستحبط تأثير إصابة الصاروخ الذي سينحرف.

وأكد نائب قائد القوة البرية للجيش الإيراني، انه سيتم تركيب هذه المنظومة على جميع المعدات والآليات المدرعة للقوة البرية للجيش، بدءا من العام الحالي.

وتجدر الإشارة إلى أنّه كان قد تمت إزاحة الستار عن دبابة “ذو الفقار”، بالإضافة إلى دبابة “صمصام” الجديدة والمطورة في 4 شباط/ فبراير من العام الحالي.

وكان قائد القوة البرية للجيش الإيراني العميد احمد رضا بوردستان، قد أكد خلال مراسم إزاحة الستار عن الدبابتين، أن دبابة “ذو الفقار” المصنعة محلياً تتفوق على دبابة “تي 72″ الروسية في بعض الجوانب القتالية.

كما أشار العميد بوردستان إلى أنّ الدبابة “ذو الفقار” زودت بمنظومات متطورة من ضمنها منظومة التحكم بالنيران وقال، أنّ هذه المنظومة قد نصبت على الدبابة المتطورة “إم-60″ (M-60) أيضا.

Fars

 

 

 

 

 

 

أضف تعليق


حقوق النشر محفوظة لموقع (ساتل نيوز) 2014
اعلى الصفحة