سوبارو BRZ الجديدة تنافس “أودي”

التاريخ: 19 04, 2017
الوقت: 8:00 مساءً
السيارة الرياضية BRZ GT 2017

السيارة الرياضية BRZ GT 2017

ساتل – كشفت شركة سوبارو Subaru عن نسخة رياضية GT من السيارة الجديدة BRZ 2017، وكعادة سوبارو بدأت إطلاقها أولا في السوق الياباني، لتنطلق بعدها في جميع أنحاء العالم وتنافس إصدرارات من شركات سيارات عملاقة مثل أوديTT S 2017.

وتُعدّ السيارة سوبارة BRZ هي نسخة معدلة من السيارة تويوتا 86 و قد ظهرت لأول مرة في عام 2012 ومازالت حتى الآن ضمن الجيل الأول منها ولكنها مرت بالعديد من مراحل التطوير والتحديث، إذ حصلت السيارة خلال هذه السنوات على العديد من الجوائز والتي كان أبرزها أفضل سيارة رياضية لعام 2013 من مجلة أوتو كندا 123 وجائزة سيارة العام 2012 في نيوزيلندا.

وقد توقع الكثيرون عندما يرون لقب GT بجانب اسم السيارة أن تكون تلك إضافة كبيرة لها، ولكن في الواقع ليس هناك إضافات كبيرة بالسيارة، مقارنة بالنسخة القياسية منها، إنما أضيف لها بعض اللمسات البسيطة.

جاءت الإضافات في اللون الأحمر المميز لجسد السيارة، الإطارات الرياضية الألومنيوم بمقاس 17 بوصة، والجناح الخلفي الرياضي، إلى جانب المقاعد الداخلية الرياضية من جلد الكانتارا القابل للتسخين.

وتأتي الواجهة الأمامية بشبك عريض الحجم يحتوي على شرائح سوداء مقسمة إلى ثلاث أجزاء، المصابيح الأمامية ذات التصميم الحاد المسحوبة من نهاية طرفي السيارة بتقنية LED، بينما الإطارات جاءت بتصميم رياضي بمقاس 17 بوصة، ومن الجهة الخلفية نجد الاسطبات بنفسس تصميم المصابيح الأمامية وجناح رياضي .

ومن الداخل جاءت السيارة بالتابلوه الأمامي الضخم، وفي الوسط شاشة المعلومات وعجلة القيادة ذات التصميم الثلاثي الرياضي وعدادات السرعة بتصميم رياضي أيضا، بينما الكونسول الوسطي فهو عريض الحجم، أما المقاعد فهي ذات تصميم رياضي كبير الحجم.

أما عن المحرك، فتلك النسخة تأتي بمحرك سعة 2.0 لتر بعدد 4 سلندر ليعطي قوة 205 حصان وعزم الدوران 156 رطل.قدم، مع ناقل حركة من 6 سرعات أوتوماتيكي أو 5 سرعات يدوي.

وتتسارع من حالة السكون إلى سرعة 62 ميل/ ساعة في غضون 7.6 ثوان، لتصل سرعتها القصوى إلى 140 ميل/ ساعة. وتبلغ انبعاثات ثاني أكسيد الكربون منها حوالي 180 غم/ كم، وتنطلق السيارة بسعر 26.050 جنيه استرليني.

سوبارة BRZ هي نسخة معدلة من السيارة تويوتا 86

سوبارة BRZ هي نسخة معدلة من السيارة تويوتا 86

 

عجلة القيادة ذات التصميم الثلاثي الرياضي

عجلة القيادة ذات التصميم الثلاثي الرياضي

 


العرب اليوم

 

أضف تعليقاً


حقوق النشر محفوظة لموقع (ساتل نيوز) 2014
اعلى الصفحة