منظمة الألكسو:الأمية في الوطن العربي من اعلى النسب في العالم

التاريخ: 07 09, 2012
الوقت: 7:39 مساء

 

شعار المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم “الألكسو”

 

ساتل - ذكرت المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم (الكسو) في بيان لها الجمعة ان نسبة الأمية في الوطن العربي ما زالت من اعلى النسب في العالم وان تفاوتت الأوضاع من دولة عربية إلى أخرى، موضحة ان الجهود التي بذلتها الدول العربية مقارنة بحجم المشكلة لا تزال متواضعة ولم تحقق المأمول منها.

وأكدت المنظمة في بيان لها الجمعة بمناسبة اليوم العالمي لمحو الأمية ان مسؤولية محو الأمية في الوطن العربي لم يعد شأنا تتولاه الحكومات والجهات الرسمية فقط بل هو مسؤولية المجتمع عموما وخاصة المنظمات والجمعيات الأهلية والخيرية والاتحادات وغيرها.

وأوضحت ان تحقيق اهداف خطة تطوير التعليم في الوطن العربي تمثل احدى الوسائل الأساسية الكفيلة بالقضاء على الآفة وتعزيز برامج تعليم الكبار، داعية جميع المهتمين بالتنمية العربية من مؤسسات ومنظمات مجتمع مدني وافراد إلى المساهمة الفاعلة في كل الجهود العربية من اجل محو الأمية والعمل على تعميم التعليم الأساسي وتوفير الفرص والامكانيات لجميع الأطفال للوصول اليه.

ومن الجدير بالذكر ان المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم (الكسو ) هي إحدى منظمات جامعة الدول العربية وهي معنية بالحفاظ على الثقافة العربية وتتخذ من تونس مقرا لها.بترا

 

 

 

RH

أضف تعليق


حقوق النشر محفوظة لموقع (ساتل نيوز) 2014
اعلى الصفحة