ميزانية روسيا العسكرية الثالثة في العالم

التاريخ: 28 08, 2013
الوقت: 2:39 مساء

 

المقاتلة الروسية T-50

المقاتلة الروسية T-50

 

 

ساتل - نقلت صحيفة “فيدوموستي” الروسية، عن دراسة قدمتها شركة “IHS Global” الاستشارية، أن روسيا تشغل بحجم نفقاتها العسكرية البالغة 68.8 مليار دولار المرتبة الثالثة في العالم بهذا المؤشر بعد الولايات المتحدة الأمريكية والصين.

وتشغل الولايات المتحدة الأمريكية المرتبة الأولى بحجم نفقات يصل إلى 637.8 مليار دولار، أما المرتبة الثانية فهي من نصيب الصين بحجم نفقات 131.7 مليار دولار. وكانت اليابان تشغل المرتبة الثالثة في العام الماضي. أما المرتبة الرابعة فشغلتها بريطانيا.

ولكن في عام 2013 انتقلت روسيا إلى المرتبة الثالثة، مخلفة وراءها اليابان في المرتبة الرابعة بحجم نفقات 68.8 مليار دولار، وبريطانيا في المرتبة الخامسة بحجم نفقات 58.6 مليار دولار

ويعتمد تحليل “IHS Global” للنفقات العسكرية الروسية على المعلومات الرسمية حول النفقات العسكرية في الميزانية الروسية، والتي بلغت 2141.2 مليار روبل. وجرت الحسابات انطلاقاً من قيمة 31.2 روبل مقابل دولار واحد، أي القيمة الوسطية للفترة من كانون الثاني/يناير ولغاية نيسان/أبريل، كما ذكر مسؤول في وزارة الدفاع الروسية.

وأشار المسؤول إلى أنه إذا ارتفعت القيمة الوسطية السنوية للدولار إلى 32 روبل فمن المحتمل أن تصبح نفقات روسيا أقل من النفقات اليابانية.

صوت روسيا

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليق


حقوق النشر محفوظة لموقع (ساتل نيوز) 2014
اعلى الصفحة