24 قتيلا بقصف تركي للباب وواشنطن تدرس نشر قوات مقاتلة بسوريا

التاريخ: 16 02, 2017
الوقت: 12:41 مساءً
 الدفاع الأمريكية قد توصي بنشر قوات مقاتلة في سوريا

الدفاع الأمريكية قد توصي بنشر قوات مقاتلة في سوريا

ساتل – قتل 24 مدنيا على الأقل بينهم 11 طفلاً خلال الساعات الـ24 الاخيرة، في قصف قال المرصد السوري لحقوق الانسان إن القوات التركية نفذته على مدينة الباب، المعقل الأبرز لتنظيم الدولة الاسلامية في محافظة حلب في شمال سوريا.

وقال مدير المرصد رامي عبد الرحمن لوكالة فرانس برس إن “24 مدنياً على الأقل بينهم 11 طفلاً قتلوا جراء قصف مدفعي وغارات تركية على مدينة الباب في الساعات الـ24 الاخيرة”، في حين اعلن الجيش التركي الخميس مقتل “15 من ارهابيي تنظيم داعش” نتيجة “للعمليات العسكرية البرية والجوية” في المدينة.

الى ذلك، ذكرت شبكة (سي.إن.إن) يوم الأربعاء أن وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون) قد توصي بأن تنشر الولايات المتحدة قوات نظامية مقاتلة في سوريا لقتال متشددي تنظيم الدولة الإسلامية.

وهذه واحدة من عدة أفكار يدرسها البنتاجون بعد أن أمهل الرئيس دونالد ترامب مسؤولي الدفاع حتى نهاية الشهر لوضع مقترحات لتسريع وتيرة الحرب ضد الدولة الإسلامية.

وقال مسؤول أمريكي طلب عدم نشر اسمه إن الولايات المتحدة لديها بالفعل عدد صغير من جنود القوات الخاصة في سوريا. وأضاف أن الأمر لا يزال قيد الدراسة ولم تقدم أية خيارات لترامب.

وذكرت (سي.إن.إن) أن المقترح لم تتضح تفاصيله بالكامل وهو واحد من عدة أفكار تجري دراستها.

البوابة

 

أضف تعليقاً


حقوق النشر محفوظة لموقع (ساتل نيوز) 2014
اعلى الصفحة